الملاذ - أدب و ثقافة و فنون

الملاذ - أدب و ثقافة و فنون (http://www.9ofy.com/index.php)
-   لله رجال (http://www.9ofy.com/forumdisplay.php?f=22)
-   -   صراخٌ في الظلام (http://www.9ofy.com/showthread.php?t=9547)

طفول 08-05-2011 05:43 PM

صراخٌ في الظلام
 
عندما تعيش لوحدك مأساة .. وتشعر أن العالم يصمّ آذانه عن صراخك
عندما تقتل .. وترى قبل ذلك ابتسامة حقيرة من قاتلك وتغمض عيناك
عندما تحارِب .. وتشعر أنك منفصل عن الكون ، لا أحد يأبه لجروحك ، لا أحد يأبه لمشاعرك !
عنما تحارب في إنسانيتك .. وتفقدها .. تفقد نفسك
عندما يكون جلّ تفكيرك يكمن في
كيف سأقتل .. هل بالرصاص أم بالتعذيب ؟
عندما تقرأ القرآن .. من غير فهمٍ لكلامه .. حتى تعصره وتحتضنه بالدموع
عندما تشعر بأنك ميت

إلا من تكبيرة تكبرّها ضمن فعاليّة موّحدة .. تسمع بها صوت جارك
" الله أكبر ، الله أكبر "
" الله أكبر ، الله أكبر "

هذه الكلمة بإمكانها أن تزلزل عروش الظالمين .. ترن بآذانهم .. تتكرر ..
صدى ..

وينسى وتنسى
وترى بعد ذلك شريطاً مصورأً يحمل كامل مأساتك

يشعرك بأنه كان هناك من لم يصم آذانه
كان هناك من يستطيع قتل إبتسامة قاتلك
كان هناك من يسمع أناتك .. جراحاتك
كان هناك من يحبك ويَبكيك

شكراً يا الله " يؤجل الله امانينا ولا ينساها " shy22

http://english.aljazeera.net/program...547798162.html

50 دقيقة من البكاء .. اختصرتها قناة الجزيرة الفضائية للحدث الأكبر
كان لها وقعٌ ضجّت به قلوبنا :flowr:

طفول 08-07-2011 10:33 PM

مترجم للغة العربيّة

http://youtu.be/OyARJPI8lmM

أديم 08-08-2011 03:24 AM

جرأة من الجزيرة .. في هذا الوقت التي كاد العالم ان ينسى انه في يوم من الأيام خرج مواطنين بحرينيين يطالبون بتغييرات في وطنهم و تعرضوا لقوات دولية ممثلة في درع الجزيرة .


ثورة البحرين

اغرب ثورة .. لتجاهل الإعلام و تحامل الخليج شعوبا وحكومات عليها .!

اتسائل دائماً .. هل لو خرج شباب من قطر أو الكويت أو السعودية أو عمان أو الإمارات .. في مظاهرات سلمية وتجمعوا ليوصلوا مطالبهم للعالم .. هل سيواجهون نفس ردة الفعل التي واجهها البحرينيون ؟!


بدأت أشك إن من يحكمنا آلهه و ليس بشر
من تدافع الناس للدفاع والذود عنهم

:Looking_anim:

طفول 08-08-2011 02:55 PM

خبر طيب يا أديم ، من بعد الأجندة الإيرانية والأمريكية والبريطانية
الحين رموا علينا الأجندة القطريّة بعد خروج قناة الجزيرة بهالتقرير
طبعاً قطر أهون .. عندي أهل بقطر .. وبجدي صرت أنا وياك حبايب drunk

٤٨ مسجدا هدم جزئيا وكليا
٣٣ شهيد
٤٠٠ مصاب
١٠٠٠ معتقل
٣٠٠٠ مفصول

يعني اتصوري معاي بمعدل 6 أفراد في الأسرة
18000 شخص بحريني حالياً بدون مصدر دخل في شهر رمضان
غير أسر المعتقلين وأسر الشهداء
كارثة كبيرة على المستوى الإنساني قبل السياسي
في عوائل ما عندهم حتى تمر يفطروا فيه

ومع ذلك الثورة البحرينية في عزها
لتمكن الشباب البحريني مرة أخرى من العودة للشارع والإعتصامات والمسيرات
من بعد عملية القمع
أغلب القرى حالياً تشهد مواجهات يومية تقمع بمسيلات الدموع والرصاص المطاطي والشوزن
وشعبنا صامد حتى تحقيق النصر .. :flowr:

ولو خرج الشباب في جميع دول الخليج .. سيلاقون نفس المصير
حكومات استعباديّة تنهش في لحوم الشعب .. تحاربه في حريته ، عمره ، ممتلكاته
من أجل صراعها على البقاء
وهذا ما حصل لناشطين حقوق الإنسان و السياسيين في الإمارات والسعودية وحتى عمان !

ومن يدافع عن هذه الحكومات .. تأكدي ما هم إلا عبيد مصالحهم
يزولون بزوال هذه الحكومات
وأحقر شيء في الدنيا .. أن نحاول تعليم هؤلاء العبيد وإقناعهم بحقهم في الحريّة

ابو ريتاج 08-08-2011 05:51 PM

الموضوع أكبر من كتاباتكم فابحثوا عن أسبابه .


قد يلجأ الإنسان إلى قطع كفه أو حتى يده لو أخبره الطبيب أن الورم بدأ ينتشر فيها !

ما يحدث أعتقد نتاج طبيعي , وأنتما أدرى بما أقول .

طفول 08-08-2011 07:28 PM

الأورام موجودة جسدياً ومجازياً في عقول الحكومات وأصحابها الذين بنيت عليهم خيوط العناكب وهم في مناصبهم
حتى امتد و استشرى في عبيدهم وكل من يعز عليهم

أنا لا أكتب الحدث لكي أبحث فيه .. أنا أصنع الحدث
وأنت هنا أدرى بما أقول :)

شرقية 08-12-2011 11:37 AM

6 أشهر من محاولات كذب الحكومة المتواصل ..من خلال التلفزيون .. والكتاب المأجورين ..و شيوخ الدين وإرسال مندوبين إلى كل العالم لتزييف الحقائق .. و التجسس على النشطاء الحقوقين بالخارج ..

ساعة واحدة اصطف حولها جميع الشعب البحريني وهو يشاهد قناة الجزيرة الإنجليزية ..
ساعة واحدة ... سببت جنون وحالة هستيرية للحكومة لأنها كانت كافية بأن تهدم كل ما بنته في هذه الأشهر ..
ساعة واحدة .. صار بعدها الحديث عن التقرير شغل البحرينين لساعات طواال ..
ساعة واحدة صنفت قطر والقطرين على أنهم عملاء .. في وجه نظر الموالين لحكومة البحرين ,, وبأنهم لا يريدون الخير للبحرين ..

بعد تقرير الجزيرة بأيام قليلة .. أفرج عن النائبان المستقيلان مطر وفيروز .. وكذلك المحامي والناشط في حقوق الإنسان محمد التاجر ..

\

أي حكومة هذه ..يهز أركانها تقرير تلفزيوني .. وتجعل كبار المسؤولين في الدولة في سرعة الضوء يصدرون ردود فعل حوله ..
؟!!
حكومة تحمل كل هذا الغباء .. وبقبح ايضا .. ستندثر لا محالة ..إذ نحن لم نعد الشعب الذي تنطلي عليه كذبة الوعود .. والحوار ..

ولكم أحب هذه العبارة "لو كان النصر هبة من بانكي مون او اوباما او آل خليفة او اوروبا لكنت أول اليائسين،لكنه من الله جل جلاله "

{ وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون } ..

محارب النور 08-12-2011 05:46 PM

لو كنت بحراني , لنشرت كتاب العدم .. وارفع شعار لا يوجد غير العدم . واحرق البلد على ينظف من الملكية والملك .. على الاقل مثل قصيدة الشاعر اللبناني سعيد عقل في ملحمة عشتروت : لا اضمن لكم العيش بكرامة ولكن اضمن لكم الموت بشرف .

محارب النور


شرقية 08-13-2011 01:12 AM

نقول مصادر فضائية الجزيرة الناطقة باللغة الإنجليزية في شأن فلمها الوثائقي عن البحرين. المسؤولون في البحرين منعوا دخول صحافيي الجزيرة ومصوريها إلى البحرين ورفضوا التعليق على البرنامج قبل بثه، ومنعوا من مقابلة أي مسؤول بحريني. تقول مصادر الجزيرة إن الفلم صور في المستشفيات والشوارع، وصورت المظاهرات المؤيدة للنظام والمعارضة له بطرق ومصادر مختلفة ولا أحد يستطيع الطعن في صور الأحداث، وكذلك نقلت تصريحات المسؤولين البحرينيين وتصريحات أخرى صادرة عن دول عربية وأجنبية حول أوضاع البحرين.
من إيلاف . لمحمد المسفر .. *

\

يا حكومة البحرين .. المثل يقول .. لا تبوق لا تخاف :)

طفول 08-13-2011 03:41 AM

شرقية

من منن الله تعالى علينا ، سذاجة الحكومة
أشهرت نبالها على صحيفة الإندبندنت البريطانية .. فنالت ما نالته منها
أشهرت نبالها على قناة العدالة الفضائية فنالت ما نالته منها
والآن تشهر نبالها على قناة الجزيرة وبذلك تشتعل حكومة قطر
كم هو غبي لدولة أن تحارب إعلام !!

في إعتقادي ما زاد الجزيرة إصراراً على نشر هذا العمل
هو إعتقال جميع من ظهروا على شاشة الجزيرة من المعارضة
وبذلك هي تثأر لهم


محارب النور
أقسمنا أن لا نقتل إلا أحراراً يا طيب
لو إحراق البلد يحقق لشهداء الخمسينات والسبعينات والـ 90 والـ 94 والـ 97 والـ 2011 أحلامهم
لكنت أوّل من أوقد ناراً
فشعبٌ اعتاد على العمل الثوري ، كفيل بأن ينسف وجود عبيد النظام من على أرضه لو أراد
لكن في رقابنا دينٌ من الشهداء وأبناء الشهداء لا نستطيع عتق أنفسنا منه
وهو ملاحقة أحلامهم
لأنهم استشهدوا من أجل حلم لن يعيشوه

كرزه 08-13-2011 07:16 AM

طفول اختي
الله ينصركم باذنه
انا جدا متاثره من مقطع الفديو
اتضح لي كل شيء لم اكن اعلم عن هذا كله الاعلام شوه كل شيء
يالله
سوف ادعي لكم من كل قلبي باسترجاع حلمكم اه بس
الله يوفقكم

طفول 08-14-2011 01:06 PM

كرزه

:flowr:

محارب النور
خلقنا الله جميعاً من طين ، لكن هنالك من يهلوس في هذا الأصل ويحسب أنه خلق من ذهب أو ما شابه
لا يهمني مصيرهم .. هنالك من يتكفل بهم جيداً
المهم انني أديت واجبي تجاههم
لعنتهم عندما شاهدت يتامى الشهداء ، بصقت على صورهم عندما بصقوا في أفواه السجناء ، وصنعت مع شعبي عار تاريخهم

جيوفاني
جميل ، هل أحتاج أن أذكرك بكلامك في خضم الثورة ؟


طفول 08-14-2011 10:29 PM

أحسنت
والمسافة بين هذي وتلك .. هي " لعنةُ الدم "
التي ستظهر على شكل فيديو .. أو على شكل فضيحة أخلاقية .. أو على شكل تسريبات إعلاميّة
إلى أن يحق الله الحق

علمني الله أنه منتقم ..

طفول 08-25-2011 12:03 PM

لا يضحك على كلمة ثورة إلا ، من لم يذوقوا طعم الحريّة ، العبيد لشيءٍ ما ، ومحاربي التغيير من حيث المبدأ
لأنه سنّة من سنن الحياة المذكورة في القرآن الكريم التي لا بدّ منها لتستمر البشرية

شرفتيني بأول مشاركة بالعضويّة :angel:

أمـل 08-27-2011 01:27 AM

معك حق ولكن الثورة تختلف عند من يقودها ومن يخطط لها ومن يريد
أن يفرق دول متحابه مترابطه في الدين والرحم لتكون أقلية تابعه له
يستغلها متى ما أراد !!


نحن عبيد لمن خلقنا ولانشرك ولانتوسل بغيره :whiteheart:
:flowr:

طفول 08-27-2011 04:43 AM

الثورة البحرينية هي أصغر ثورة من ناحية حجم الدولة لكنها أكبر دولة من ناحية عدد المتظاهرين .. ومع ذلك عرّت العالم
فهي عبارة عن إمتحان سقطت فيه الفضىائيات الإعلامية العربية .. وسقطت فيه الحكومات الخليجية .. وسقطت فيه السياسات الغربية الداعمة لحقوق الإنسان .. وأول من سقط فيها هم الطائفيين

علم اليقين بقلبي .. أنك لم تشاهدي مقطع الفيديو
فأدعوكِ لمشاهدته :)

أمـل 08-27-2011 06:07 AM

لا أريد مشاهدته بعد العسكري المدهوس والعياذ بالله ماهذا الحقد ؟؟!
وليس لأني طائفيـة !!
من حقكم التغيير والله لكن بعد أن نزيل سويآ إيران من على خارطة العالم كله
لأنها كالقملة تعمل أحتكاك في جميع أرجاء الرأس
وهي لاتحمل من الشجاعة شيء غير الجعجعه والحكحكه ومع أوخبطة ض1
تخمد ولاتقاوم ولاتغيث أحد !

:flowr::love-smiley-045:


الساعة الآن 03:09 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11, Copyright ©2000 - 2019,